كوالالمبور/ 25 يونيو/حزيران//برناما//-- عززت ماليزيا مكانتها بوصفها واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم، حيث تحتل المرتبة الـ12 من بين 163 دولة في مؤشر السلام العالمي لعام 2026م، مرتفعة بمرتبة واحدة من المرتبة الـ13 في العام الماضي.
وقال وزير الداخلية الماليزي «سيف الدين نسوتيون إسماعيل» إن هذا الإنجاز يضع ماليزيا من بين أكثر الدول أمانًا في منطقة آسيا إلى جانب سنغافورة واليابان.
وأضاف أن هذا الإنجاز يعكس الجهود المستمرة للحكومة الحالية لضمان بقاء الأمن والسلامة والاستقرار أولوية للدولة.
وأضاف: "هذا الاعتراف أيضًا نتيجة التزام جميع أفراد الأمن ووكالات الإنفاذ وجميع الأطراف التي لم تتنازل أبدًا في الحفاظ على أمن البلاد وسلامها العام".
جاء ذلك في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي من موقع «فيسبوك» اليوم، الخميس، وأوضح أن وزارته ستواصل تعزيز الجهود لتحسين السلامة العامة، وتعزيز تطبيق القانون، وتشديد الرقابة على الحدود الوطنية، ومكافحة الجرائم، وضمان الحفاظ الدائم على السلام العام.
كما أشار إلى أن الأمن ليس مجرد إنجاز بل هو أساس الرفاهية العامة وثقة المستثمرين ونمو الاقتصاد الوطني.
وأفاد: "تهانينا وتقديرنا لجميع أعضاء قوات الأمن ووكالات الإنفاذ وجميع الماليزيين الذين يؤدون دورًا حاسمًا في الحفاظ على الأمن الذي نتمتع به اليوم".
وكالة الأنباء الوطنية الماليزية– برناما//ب.ع م.أ