أخبار

ماليزيا وكمبوديا تعززان العلاقات الإعلامية

10:30 21/06/2026

كوالالمبور/ 20 يونيو/حزيران//برناما//-- عززت ماليزيا وكمبوديا مزيداً من العلاقات الثنائية من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإعلام وتطوير الإعلام، مما مهد الطريق أمام التعاون الوثيق في مختلف مجالات الإعلام وقطاع الاتصالات.

تم توقيع مذكرة التفاهم من قبل وزير الاتصالات الماليزي فهمي فاضل، ووكيل وزارة الإعلام الكمبودية «براك ثافياك أميدا» نيابة عن وزير الإعلام الكمبودي «نيث فيكترا» هنا اليوم، السبت.

بموجب الاتفاقية، ستتوفر منصة للتعاون في تبادل الأخبار والمعلومات، والبث الإذاعي والتلفزيوني، والطباعة والنشر، وتطوير رأس المال البشري، وإنتاج الأفلام والوثائقيات، وأمن الإعلام السيبراني، وسياسات المعلومات، والممارسات التنظيمية، بالإضافة إلى الابتكار في الإعلام والبث.

ومن خلال الشراكة، يهدف البلدان إلى تعزيز تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات مع دعم النمو المستمر والتحول في قطاعات المعلومات والإعلام المعنيين.

كما يعكس التعاون الالتزام المشترك بين ماليزيا وكمبوديا بالاستفادة من الفرص التي توفرها بيئة الاتصالات الرقمية والمترابطة بشكل متزايد.

شكل التوقيع علامة فارقة أخرى في العلاقات الطويلة الأمد بين البلدين وأكد التزامهما بتعميق التعاون من أجل المنفعة المتبادلة لشعوبهما وصناعاتهما.

وكالة الأنباء الوطنية الماليزية– برناما//ب.ع م.أ