أخبار

استئناف اجتماعات اللجنة المشتركة بين ماليزيا وبنغلاديش لدعم العلاقات الثنائية

06:29 22/06/2026

بوتراجايا/ 22 يونيو/حزيران//برناما//-- أكدت ماليزيا وبنغلاديش التزامهما بتعزيز العلاقات السياسية على المستوى المؤسسي من خلال استئناف اجتماعات اللجنة المشتركة (JCM) والمشاورات الثنائية (BC) التي توقفت منذ فترة طويلة، وذلك في أقرب وقت ممكن.

ورأى رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم ونظيره البنغلاديشي طارق رحمن أن الحوار والتبادل المنتظم، بما في ذلك الزيارات رفيعة المستوى، قد أسهما في تعزيز التنسيق في مختلف مجالات التعاون الثنائي، ومن بينها التعاون في مجال القوى العاملة.

وجاء في بيان مشترك أصدرته وزارة الخارجية الماليزية بمناسبة الزيارة الرسمية لرئيس وزراء بنغلاديش إلى ماليزيا اليوم، الاثنين، أن الجانبين شددا كذلك على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بشأن القضايا الثنائية ومتعددة الأطراف ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف البيان أن الزعيمين أكدا أهمية العلاقات بين الشعبين، ورحبا بمساهمات العمال البنغلاديشيين في دعم مسيرة التنمية في ماليزيا.

كما رأى أنور وطارق أن الجالية البنغلاديشية في ماليزيا تواصل أداء دور مهم في تعزيز التبادلات الثنائية وتنشيط الأنشطة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وكالة الأنباء الوطنية الماليزية - برناما//س.ج س.هـ