كوالالمبور/ 25 يونيو/حزيران//برناما//-- ستواصل ماليزيا وإندونيسيا تعزيز تعاونهما الاستراتيجي في مختلف المجالات، وخاصة في تطوير صناعة الحلال، والتجارة، والتنمية الريفية، وتنمية رأس المال البشري.
وقال نائب رئيس الوزراء أحمد زاهد حامدي إن ذلك جاء خلال استقباله سفير إندونيسيا لدى ماليزيا، /محمد إيمان هاسكاريا كوسومو/، ورئيس هيئة ضمان المنتجات الحلال الإندونيسية (BPJPH) أحمد هيكل حسن، في مبنى البرلمان اليوم.
وأضاف أن اللقاء تناول أيضاً عدداً من مقترحات التعاون التي من شأنها تعزيز منظومة الحلال على المستويين الإقليمي والعالمي.
وقال في منشور عبر صفحته على "فيسبوك" اليوم: "يشمل ذلك إنشاء مجلس الحلال الماليزي-الإندونيسي، ومجلس الحلال لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، والمجلس العالمي لتنمية الحلال، لتكون منصات تهدف إلى مواءمة معايير الحلال، وتوسيع التجارة والاستثمار في قطاع الحلال، وتعزيز التعاون الدولي مستقبلاً".
وأكد أحمد زاهد، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس تنمية صناعة الحلال الماليزي، أن العلاقات الوثيقة الممتدة بين ماليزيا وإندونيسيا قادرة على أن تكون حافزاً لمزيد من التعاون المتين بين البلدين.
وأشار إلى أن هذا التعاون لا يفتح آفاقاً أوسع للبلدين فحسب، بل يسهم أيضاً في تطوير منظومة حلال أكثر تنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي.
وكالة الأنباء الوطنية الماليزية - برناما//س.هـ