أخبار

انتخاب ماليزية لعضوية لجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة

09:35 24/06/2026

كوالالمبور/ 24 يونيو/حزيران//برناما//-- تم انتخاب المرشحة الماليزية ياسمين محمد شريف عضوًا في لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة للفترة 2027م-2031م، وذلك خلال الانتخابات التي جرت في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك يوم الثلاثاء.

وأفادت وزارة الخارجية الماليزية بأن ياسمين حصلت على 136 صوتًا من أصل 189 دولة طرفًا شاركت في عملية التصويت، التي أُجريت على هامش الاجتماع الـ21 للدول الأطراف في اتفاقية حقوق الطفل، محققة بذلك أعلى عدد من الأصوات بين المرشحين.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء: "يمثل هذا الانتخاب المرة الثانية التي تُنتخب فيها ياسمين لعضوية اللجنة، بعد أن شغلت المنصب خلال الفترة 2013م-2017م.

وأضاف البيان أن هذا الانتخاب يعكس ثقة المجتمع الدولي في خبرتها وتفانيها في تعزيز حقوق الأطفال ورفاههم.

وبصفتها عضوًا في اللجنة، ستؤدي ياسمين مهامها بصفتها الشخصية كخبيرة مستقلة.

وكالة الأنباء الوطنية الماليزية – برناما//س.ج س.هـ