كوالالمبور/ 25 يونيو/حزيران //برناما//-- قالت وزارة الخارجية إن جميع الماليزيين المسجلين في فنزويلا في أمان جراء زلزالين قويين ضربا وسط فنزويلا، الأربعاء.
وذكرت الوزارة في بيان صدر اليوم، الخميس، أنها تراقب عن كثب المستجدات هناك عقب الزلازل التي بلغت قوتها 7.2 و7.5 درجات على التوالي.
وجاء في البيان أن السلطات الفنزويلية لا تزال تقيم الوضع ولم تحدد بعد عدد الضحايا وحجم الأضرار الكاملة.
"تظل السفارة على اتصال وثيق مع السلطات المحلية وتواصل مراقبة الوضع"، بحسب البيان.
كما نصحت الوزارة الماليزيين المقيمين في المناطق المتضررة أو يزورونها بتوخي أقصى درجات الحذر، والبقاء يقظين، والالتزام الصارم بجميع تعليمات السلامة والتحديثات الصادرة عن خدمات الطوارئ المحلية.
في وقت سابق، وقعت الزلازل على بعد 21 كيلومترًا من «مورون» و168 كيلومترًا غربي كاراكاس.
شعرت الهزات الأرضية على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك كاراكاس وكذلك ولايات «تروخيو»، «كارابوبو»، «ميرندا»، و«لا غويرا»، مما تسبب في أضرار هيكلية أدت إلى انهيار المباني.
وكالة الأنباء الوطنية الماليزية – برناما//ب.ع س.هـ